وجه النائب فيصل الدويسان سؤالا الي وزير العدل يعقوب الصانع , حول ارباح هيئة القصر واستقطاعاتها ، وقال في سؤاله :
1 _ هل اتخذ مجلس ادارة شئون القصر قرارا باستقطاع نسبة من الارباح ليتم تحويلها الى حساب الاحتياط , ونسبه أخرى لحساب أرباح مرحله ؟
2 - هل هناك فوائض بالقيمة السوقية تفوق حقوق المشمولين بالرعاية بنسبة تزيد عن 200% ؟ فإن كان الجواب : نعم , وبوجود هذا الفائض فما الداعي لبخس القَصر بعضا من ارباحهم وترحيلها الى أعوام أخرى سيما وأن القاصر عند تخارجه لا يتم إعطاؤه نصيبه من تلك المخصصات . وهي مما ورد عليه ملاحظات ديوان المحاسبة السنوية بهذا الشأن .
3- هل تم في عام 2014 خصم ما نسبته 5% من أرباح القصر حسب الماده 22 من القانون رقم 67 لسنة 1983 في شأن الهيئة العامة لشئون القصر ؟
4 - هل سيتم صرف مكافآت للموظفين كما جرى عام 2013 , إذ أشار تقرير ديوان المحاسبة بأن ما صرف من هذا الحساب بلغ 660 ألف دينار مكافآت للموظفين بينما بلغ ما صرف على القصر 7 آلاف دينار , بالتعارض مع المادة 22 من القانون رقم 67 لسنة 1983 .
5 - هل تم ترحيل أي من أرصدة الزكاة إلى السنوات القادمة ؟
وماذا تم بالأرصدة المرحلة السابقة والتي وردت بتقرير ديوان المحاسبة ؟

No comments:
Post a Comment