Sunday, August 23, 2015

القوات الاماراتية تعلن تحرير الرهينة البريطاني (دوغلاس) في عدن


أعلنت القوات المسلحة الاماراتية اليوم ان قواتها المشاركة في عدن تمكنت من تحرير الرهينة البريطاني روبرت دوغلاس الذي يحتجزه تنظيم القاعدة في اليمن منذ شهر فبراير من العام الماضي وذلك بعملية عسكرية استخباراتية.
ونقلت وكالة الانباء الاماراتية بيان عن القوات المسلحة ان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون أحاطه علما بتحرير الرهينة دوغلاس.
وأوضح البيان ان تلك العملية "تؤكد الموقف الثابت للدولة في مواجهة الارهاب بكل صوره وتداعياته" مضيفا انها تعد تعبيرا صادقا عن علاقات الصداقة الوثيقة بين دولة الامارات والمملكة المتحدة وأهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الدول الصديقة لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه.
وكان في استقبال دوغلاس لدى وصوله إلى مطار أبوظبي عدد من المسؤولين الاماراتيين وسفير المملكة المتحدة لدى الامارات فيليب بارهام.
وسيغادر دوغلاس الامارات عائدا الى بلاده وذلك فور الانتهاء من كافة الترتيبات الطبية للعناية به وإجراء الفحوصات اللازمة .
وتمكنت القوة الاماراتية في عدن من اطلاق سراح دوغلاس في عملية عسكرية استخباراتية جرت امس حيث تم نقله إلى مكان آمن في عدن ومن ثم نقلته طائرة عسكرية خاصة الى أبوظبي الليلة الماضية.
واختطف تنظيم القاعدة روبرت دوغلاس الذي كان يعمل مهندس بترول في اليمن ويبلغ من العمر 64 عاما في حضرموت في شهر فبراير عام 2014

ومن جانبها أكدت الحكومة البريطانية اليوم نجاح القوات الاماراتية بتحرير الرهينة البريطاني روبرت دوغلاس المحتجز في اليمن منذ العام الماضي.
وقال وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند في بيان صحفي ان القوات الإماراتية تمكنت من تحرير الرهينة البريطاني بعد عملية استخباراتية ناجحة معربا عن شكر بلاده للمساعدة التي قدمتها دولة الامارات العربية المتحدة.
وأكد هاموند ان الرهينة بخير ويتلقى المساعدة اللازمة من الجهات البريطانية الدبلوماسية المختصة.
يذكر ان القوات المسلحة الاماراتية أعلنت اليوم تحرير الرهينة البريطاني روبرت دوغلاس (64 عاما) الذي كان محتجزا لدى تنظيم القاعدة في عدن جنوبي اليمن منذ فبراير من العام الماضي

No comments:

Post a Comment