Friday, May 29, 2015

المواصلات: 12 منطقة سكنية تشهد تحديث للألياف الضوئية والإنترنت




اعلن وكيل وزارة المواصلات المساعد لقطاع الاتصالات والخدمات المساندة ناصر الكندري ان إدارة الألياف الضوئية قامت بتحديث شبكة الألياف الضوئية والإنترنت من نظام «NGN» الى النظام الجديد «IMS» حيث شمل التحويل المناطق التي تعمل بشبكات الألياف الضوئية وتضم 34 ألف وحدة سكنية وهي السلام، النهضة، حطين، سعد العبدالله، الزهراء، إشبيلية، الشهداء، المنقف، عبدالله مبارك، القيروان، فهد الأحمد وضاحية صباح الناصر.
وأشار الكندري الى ان عملية التحويل استغرقت وقت وجيز حسب الخطة الموضوعة لها، مبينا ان الفريق المختص قام باجراء تجارب على المناطق التي شملها النظام الجديد عقب تحديث الشبكة للتأكد من عمل النظام بشكل جيد والتي أسفرت عن ان العملية تمت بنجاح.
وذكر ان الهدف من تحديث الشبكة هو مواكبة ثورة الاتصالات العالمية والتي نستطيع من خلالها تقديم خدمات مضافة وتطوير جودة الصوت والفيديو ونقل البيانات وخدمات الوسائط المتعددة وغيرها.
وأوضح ان النظام الجديد يتيح لشبكة واحدة تقوم بتقديم خدمات متعددة بدلا من تخصيص شبكة منفصلة لكل نوع من أنواع الخدمات ما يساعد على التوسع في تقديم الخدمات التي تعود بالفائدة على المشتركين وتلبي طموحاتهم.
واثنى الكندري على جهود فريق العمل الذي استطاع ان ينجز هذا العمل في وقت وجيز برئاسة مدير ادارة الألياف الضوئية م.معصومة البلوشي ومراقب خدمات الشبكة جابر حمزة وعلي حسن الكندري وجابر البلوشي ومحمد بدر وعبدالهادي كمال وعلي احمد يوسف وحسين البلوشي وسامح متولي وبحضور مدير ادارة العلاقات العامة د.احمد الحسيني.
من جهتها، قالت مديرة ادارة شبكات الألياف الضوئية معصومة البلوشي ان هذا التحديث يأتي ضمن خطة الوزارة الرامية الى تطوير جميع الخدمات التي تقدمها للمشتركين بما يواكب التطور المتسارع في تكنولوجيا الاتصالات، مشيرة الى ان عملية التحديث تمت من دون التأثير على عمل الشبكات الحالية حيث حرص الفريق على استمرار الخدمة دون انقطاع خلال عملية التحديث بما لا يؤثر على الخدمات التي تقدم للمشتركين.
بدوره، قال مدير المشروعات بشركة الكاتل لوسنت الشرق الأوسط احمد محمد شحاتة انه ستتم متابعة أداء النظام الجديد لمدة 72 ساعة متواصلة بواسطة متخصصين لضمان سير عملية التحويل كما خطط لها لأداء مهامها على اكمل وجه .

No comments:

Post a Comment