Tuesday, May 26, 2015

تعاون بين الأمانة العامة لـ "التخطيط" والبرنامج الإنمائي


كشف الأمين العام المساعد للأمانة العامة للتخطيط لاستشراف المستقبل والمتابعة والامين المساعد للتخطيط بالوكالة الدكتور خالد مهدي عن تعاون بين الأمانة العامة للتخطيط والتنمية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP يهدف الى تطوير آلية ومنهجية استقدام المستشارين من خلال وضع نماذج حديثة وسلم رواتب جديد وطرق متطورة في التقييم تكون اكثر فاعلية وتحقق الهدف المرجو من استقدام مستشارين في عدة تخصصات .
وأوضح الدكتور مهدي في تصريح صحافي ان هذه هي المرة الأولى التي تلجأ فيها الأمانة العامة للتخطيط والتنمية لمثل هذه الطرق المتطورة في استقدام الاستشاريين بطريقة ستوفر كما وكيفا عدد من المستشارين العالميين من ذوي الخبرة والكفاءة والقدرة على تحقيق الأهداف والاستراتيجيات مشيرا الى ان الطريقة الجديدة ستوفر الاستشاريين المطلوبين غير المقيمين من جميع التخصصات الهندسية والإدارية الاستراتيجية وغيرها من التخصصات الأخرى .
ومن جهة أخرى كشف الدكتور خالد مهدي عن اجتماع عقدته لجنة التوجيه الكويتية البريطانية والذي شاركت فيه الأمانة العامة للتخطيط مشيرا الى ان هذه اللجنة تشكلت برغبة سامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وتهدف الى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين بمشاركة عدة اطراف ووزارات حكومية في دولة الكويت .
وأشار في هذا الصدد الى ان الأمانة العامة للتخطيط طرحت خلال هذا الاجتماع مشروعين للتنفيذ الأول تدريب القيادات الحكومية على التخطيط الاستراتيجي والثاني آليات متابعة الخطط والبرامج الحكومية لمناقشتها مع الجانب البريطاني خلال الاجتماع المزمع اقامته في لندن الشهر المقبل  .
وعلى صعيد آخر اعلن د. مهدي ان الأمانة نظمت ولاول مرة وبتوجيهات من وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح نظمت دورة تدريبية للوظائف الاشرافية في الأمانة العامة للتخطيط ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تهدف الى تعزيز خبرات المشاركين من شاغلي الوظائف الاشرافية في الكثير من الجوانب منها الإدارية والقانونية والتشريعية والبروتوكولية .
وأكد أن مثل هذه الدورات  القيادية انما يتم تنظيمها لتطوير قدراتهم كي يتسنى لهم القيام باعمالهم الحالية بهدف تطوير العمل وتحقيق الأهداف المرجوة .

No comments:

Post a Comment