Saturday, May 30, 2015

البراميل المتفجرة تقتل 71 مدنياً في قصف على حلب


ذكر «المرصد السوري لحقوق الإنسان» أن 71 مدنياً قُتلوا في قصف جوي بالبراميل المتفجرة اليوم السبت على مناطق في مدينة حلب وريفها شمال سورية. وكان مدير «المرصد» رامي عبد الرحمن «استشهد 71 مدنياً ببراميل متفجرة ألقتها طائرات النظام على مدينة الباب في ريف حلب الواقعة تحت سيطرة تنظيم الدولة الإسلامية، وعلى حي الشعار في شرق مدينة حلب الواقع تحت سيطرة مقاتلي المعارضة. وأُصيب العشرات بجروح».
وقُتل 12 شخصاً في المدينة، بينهم ثلاثة أطفال وأربع نساء، من بينهم ثمانية قتلى من عائلة واحدة، وفق المرصد الذي أشار إلى إصابة العشرات بجروح، مرجحاً ارتفاع عدد الضحايا.
وذكر عبد الرحمن أن «عدد القتلى بلغ 33 رجلاً في الباب، حيث استهدف القصف سوق الهال الشعبي في ساعة يتجمع فيها الناس في السوق الشعبي لشراء حاجاتهم، وأن البحث مازال مستمراً عن 19 شخصاً مفقودين بين الركام».
وتندر تنقلات النساء في الأماكن العامة في المناطق الخاضعة إلى سيطرة تنظيم «الدولة الإسلامية».
ووصف «المرصد» القصف الذي حصل اليوم بـ «المجزرة». وغالباً ما تتعرّض المناطق الخارجية عن سيطرة النظام في حلب إلى قصف بالبراميل المتفجرة، ندّدت به المنظمات الدولية وغير الحكومية.
يُشار إلى ان «البراميل» المتفجرة هي عبارة عن براميل محشوة بالمتفجرات والمواد المعدنية ولا يمكن التحكّم بدقة بالنسبة لما تستهدفه على اعتبار انها غير غير مزودة بصواعق تفجير، وبالتالي تصيب عدداً كبيراً من المدنيين.

No comments:

Post a Comment