Friday, May 29, 2015

الأربش.. السعودي الذي أصبح بطلاً بعد موته




تصدر هاشتاج "#الشهيد_عبدالجليل_الأربش" أكثر المواضيع تفاعلاً على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي في السعودية، بعد دقائق من التفجير الذي حصل أمام جامع العنود في مدينة الدمام شرق المملكة.
ويقول ناشطون على تويتر، أكثر مواقع التواصل الاجتماعي شعبية لدى السعوديين، إن المواطن عبدالجليل الأبرش، وهو من أهالي الدمام، تصدى للانتحاري، الذي كان يحاول الدخول إلى المسجد، وتفجير نفسه بداخله لاستهداف أكبر عدد ممكن من المواطنين، إلا أنه فجر نفسه بعد أن قام "الأربش" بمنعه.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إن "الجهات الأمنية تمكّنت من إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية لاستهداف المُصلين بجامع العنود بمدينة الدمام، وذلك في أثناء أدائهم صلاة الجمعة؛ حيث تمكّن رجال الأمن من الاشتباه في سيارة عند توجّهها إلى مواقف السيارات المجاورة للمسجد، وعند توجّههم إليها وقع انفجارٌ في السيارة نتج عنه مقتل ٤أشخاص يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة، واشتعال نيران في عددٍ من السيارات".
وقال ناشطون على تويتر، إن عبدالجليل الأربش لم يكن عنصر أمن، إنما أحد الناشطين المدنيين من اللجان الشعبية التي تقوم بحراسة المسجد تطوعاً.
وقال بعض الناشطون على تويتر، وبعض التقارير، إن الانتحاري كان متنكراً بزي امرأة، وأن عبدالجليل الأربش اشتبه به، وأمسكه قبل دخوله المسجد، فقام الانتحاري بتفجير نفسه.
وأشاد غالبية الناشطون في هاشتاج "#الشهيد_عبدالجليل_الأربش" بشجاعة "الأربش" في إيقاف الانتحاري، ومنعه من الدخول؛ نظراً لأن أعداد الضحايا كانت ستكون أكثر بكثير.
وغرد مهند أبوعبيد ‏@mohannadObaid إن "الأربش" قام بـ "منع المسلح من تفجير نفسه داخل المسجد، فكان سبباً بعد الله في نجاة الكثير".
وقال سّ. ‏@SaraAlqdah إن "#الشهيد_عبدالجليل_الاربش جسم تقطع ليجمع صفوف المصلين، روح ارتفعت لتظل غيرها آمنه بذكر الله، نفس طارت لتسقط كيد الظالمين رحمك الله".
في حين قال إياد بوخمسين ‏@eyadbo50 إن "#الشهيد_عبدالجليل_الأربش كان ينتظر زفافه في الأسبوع القادم، لم يعلم أنه سوف يزف شهيداً هذا الأسبوع، هنيئا لهم الشهادة".
ووفقاً لناشطي تويتر، فإن الشاب عبدالجليل الأربش هو مبتعث، أنهى دراسته حديثاً في الولايات المتحدة، وكان من المقرر أن يتزوج خلال شهر

No comments:

Post a Comment