Monday, March 23, 2015

المرصد السوري : مقتل 1953 شخصا جراء ضربات التحالف غالبيتهم من داعش


اعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم توثيقه مقتل نحو 1953 شخصا جراء الضربات التي نفذتها طائرات التحالف العربي الدولي على عدة مناطق في سوريا خلال ستة أشهر بالاضافة الى اصابة المئات بجراح غالبيتهم من عناصر تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وقال المرصد في بيان ان ما لا يقل عن 1796 مقاتلا من تنظيم (داعش) لقوا مصرعهم غالبيتهم من جنسيات غير سورية جراء الضربات وغارات طائرات التحالف العربي - الدولي على تجمعات ومقار التنظيم في محافظات حمص وحماة وحلب والحسكة والرقة ودير الزور منذ 23 سبتمبر الماضي حتى اليوم.
واضاف البيان ان نحو 66 مدنيا سوريا لقوا مصرعهم ضمن المجموع العام للخسائر البشرية من بينهم 10 اطفال وست نساء جراء ضربات التحالف على مناطق نفطية ومصاف وابار نفطية ومبان وآليات في محافظات الحسكة ودير الزور والرقة وحلب وادلب.
كما لقي 90 مقاتلا على الاقل من جبهة النصرة (تنظيم القاعدة في بلاد الشام) مصرعهم جراء الضربات الصاروخية التي نفذها التحالف على مقرات لجبهة النصرة في ريف حلب الغربي وريف ادلب الشمالي.
وقال المرصد ان العدد الحقيقي للخسائر البشرية في صفوف عناصر تنظيم (داعش) هو اكبر من العدد الذي تم توثيقه حتى الان وذلك بسبب التكتم الشديد من قبل التنظيم على خسائره البشرية بالاضافة الى صعوبة وصول نشطاء المرصد الى المناطق التي تعرضت للقصف من قبل التحالف العربي - الدولي.

No comments:

Post a Comment