Tuesday, March 24, 2015

العتيبي : تقدم الدول يقاس بما لديها من ابداعات وابتكارات


أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لقطاع التخطيط والتدريب الدكتور مشعان العتيبي دعم الوزارة لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع وأنشطته المختلفة لما فيه خير البلاد لاسيما أن تقدم وتطور الدول يقاس بما لديها من ابداعات وابتكارات.
جاء ذلك في تصريح صحافي للوكيل العتيبي اليوم بمناسبة مشاركة مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي العالم في الاحتفال باليوم العلمي للمياه في الاحتفالية التي نظمتها وزارة الكهرباء والماء.
وقال العتيبي إن الوزارة تشجع وتدعم مثل هذه الاختراعات وهي على أتم الاستعداد لتقديم الدعم المطلوب سواء من حيث فتح المجال للتجربة الفعلية من خلال تجربتها أو من خلال تقديم أي دعم يرونه ومجمل ذلك يصب في مصلحة الدولة عموما ومصلحة أبناء الكويت من الشباب المبتكرين والمخترعين خصوصا.
ولفت الى اجتماع عقد أخيرا مع القائمين على مركز صباح الاحمد الاسبوع الماضي حول هذا الموضوع وتم خلاله الاتفاق على تجربة عدد من الاختراعات لديهم.
من جانبه قال رئيس قسم تطوير الاختراعات في مركز صباح الاحمد للموهبة والإبداع صادق قاسم إن المشاركة في احتفال وزارة الكهرباء والماء باليوم العالمي للمياه تأتي من منطلق نشر ثقافة الابتكار في المجتمع الكويتي موضحا أن المركز استطاع خلال السنوات الخمس الماضية تقديم العديد من الاختراعات في مجال ترشيد استخدام المياه.
وأضاف قاسم ان هذه المشاركة عنيت بعرض الاختراعات التي تم تطويرها وتصنيعها بشكل دولي ونقل تجربتها في ترشيد استهلاك المياه الي المجتمع خاصة الطلبة على أساس توفير وتوضيح نقاط الخلل في استهلاك المياه.
وذكر أن مركز صباح الأحمد للموهبة والابداع أحد مراكز مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الذي أنشئ في مايو 2010 بمبادرة سامية من سمو أمير البلاد يقوم باكتشاف ورعاية المتميزين والموهوبين والمبدعين من ابناء دولة الكويت من خلال توفير البيئة والمناخ الملائمين على النحو الذي يبرز تميزهم ومواهبهم وابداعاتهم وتنميتها واتاحة الفرص الملائمة لتحويل افكارهم الى ابداعات ملموسة.
وأكد ان المركز يوفر قاعدة تقدم للموهوبين والمبدعين الكويتيين والدعم المعنوي والمادي الذي يحتاجون إليه لتنمية قدراتهم ومواصلة الابداع والتفوق بها مشيرا الى أن المركز يجسد اهتمام الكويت بأبنائها الموهوبين والمبدعين و تبني افكارهم وابراز انجازاتهم.
واشار الى ان المركز يعمل لدعم التنمية في الكويت من خلال المساهمة في تعزيز ثقافة الابداع والنهوض بها في المجتمع الكويتي من خلال مساعدة المخترعين على تسجيل اختراعاتهم وابرازها محليا وعالميا والعمل على تطويرها حتى ترى النور.

No comments:

Post a Comment