Sunday, March 29, 2015

العبيدي : الصحة في كامل جاهزيتها لمواجهة أي كوارث أو أزمات


عقدت لجنة الطوارئ المركزية وادارة الازمات بوزارة الصحة اجتماعها الاول برئاسة وزير الصحة د. علي العبيدي بعد اعادة تشكيلها بموجب القرار رقم 71 لسنة 2015 والذي يقضي باعادة تشكيل اللجنة وتحديد اختصاصاتها وتشكيل لجان للطوارئ وادارة الازمات بكل منطقة صحية.

وتختص اللجنة التي يراسها وزير الصحة بمراجعة وتحديث خطة وزارة الصحة للاستعداد والتاهب والاستجابة للكوارث والازمات بما يكفل تقديم الخدمات الصحية الملائمة واعداد النظم والتعليمات الواجب اتباعها في حالات الطوارئ من قبل العاملين بالوزارة من اطباء وهيئة تمريضية وفنيين والاشراف على متابعة تنفيذ خطة الطوارئ واتخاذ التدابير وزالاجراءات اللازمة والتنسيق مع كافة اجهزة الدولة الحكومية وغير الحكومية فيما يتعلق بالازمات والطوارئ والاشراف على جميع لجان الطوارئ بالمناطق .

ونص القرار على تشكيل لجنة للطوارئ وادارة الازمات بكل منطقة صحية برئاسة مدير المنطقة وعضوية القياديين والمتخصصين بالمنطقة.

بدوره أكد وزير الصحة د. علي العبيدي ان لجنة الطوارئ المركزية وادارة الازمات بالوزارة اجتمعت صباح اليوم وناقشت استعدادات وخطة الوزارة للتاهب والاستجابة للكوارث والازمات وتحديد الاحتياجات العاجلة واللازمة لتنفيذ خطة الطوارئ وتحديثها اول باول والتدريب عليها ، فضلا عن وضع الخطط لضمان تقديم الخدمات الطبية والصحية لحالات الطوارئ من جانب فرق الطوارئ والاقسام والتخصصات المختلفة بالزارة وبالمستشفيات والتنسيق مع الوزارات والجهات الحكومية وغير الحكومية في اوقات الطوارئ كذلك فقد اشتمل الاجتماع على متابعة اتلاستعدادات والتجهيزات للطوارئ على مستوى المناطق الصحية والمستشفيات وكافة الم رافق الصحية بالبلاد تحسبا لاي ظروف طارئة وبما يتفق مع دور ومسئوليات وزارة الصحة في اوقات الطوارئ .

وأكد العبيدي ان الوزارة بصدد اجراء بعض التدريبات العملية بالمواقع المختلفة والمتابعة الميدانية بالمستشفيات والمراكز الصحية للتاكد على جاهزية واستعداد المواقع المختلفة والعاملين بها للتعامل مع الطوارئ في الاوقات المختلفة .

No comments:

Post a Comment