Monday, March 23, 2015

حمدان العازمي: سنطالب بمناقشة سحب الجناسي تحت قبة البرلمان


عبر النائب حمدان العازمي عن اسفه الشديد لما آالت اليه الاوضاع علي الساحة السياسية من تشتت وانقسام بين ابناء الشعب الواحد بسبب مواقف سياسية ، لافتا الي ان حكم محكمة الاستئناف امس بعدم اختصاصها بالنظر في قضية سحب الجنسية من الاعلامي احمد الجبر الشمري ، يفتح الكثير من التساؤلات امام جميع المواطنين
واوضح : لمن يلجأ المواطن اذا شعر بظلم في دولته ، واذا كان القضاء غير مختص بالنظر في قضية مواطن كويتي تعرض للظلم فمن هو المختص ؟ هل يلجأ المواطن الي الحكومة التي اصدرت القرار بحقه لتكون هي الخصم والحكم ؟ ام يلجأ المواطن الي مؤسسات دوليه ليختصم فيها حكومة بلده ؟
واضاف العازمي : اما ان الاوان ان نقف جميعا مع الحق ونعين المظلوم ونعطي الحق لاصحابه ، خاصة بعد ان تبين للعامة ان سحب الجناسي ، ما هو الا حلقة من حلقات مسلسل الإرهاب الحكومي الذي سيطال الجميع متي ما اختلفت المواقف او المصالح .
واضاف استبشرنا خيرا في حكم المحكمة لينصف المظلوم ويعطي الحق لاصحابه ، اما بعد ان جاء الحكم بعدم الاختصتاص فانني اؤكد ان مجلس الامة سيكون جهة اختصاص وصوتنا سيعلو تحت قبة عبد الله السالم حتي لو حاول البعض اسكاتنا ولن نقبل ان نكون شهود زور في قضية تمس الوطن والمواطنين .
واعلن العازمي انه سيتقدم غدا خلال جلسة مجلس الامة بطلب لتخصيص ساعتين في جلسة بعد غد الاربعاء لمناقشة قضية سحب الجناسي من بعض المواطنين واستيضاح اسباب الحكومة في سحب الجناسي عنهم خاصة ان مرسوم سحب الجنسية عن بعضهم لم يذكر الاسباب ، مستطردا بالقول : وكلنا امل ان يتفهم اخواني النواب مدى حساسية واهمية هذه القضية .

No comments:

Post a Comment