Tuesday, March 31, 2015

عاشور : هل تم التعاقد مع شركات لعمل صيانة للمدارس التابعة لوزارة التربية ؟


وجه النائب صالح أحمد عاشور سؤالا الى وزير التربية وزير التعليم العالي بدر العيسى حول الاتفاقية مع البنك الدولي لتطوير التعليم , وكذلك صيانة المدارس .
وجاء في السؤال : 
- أولاً : نشر أن وزارة التربية قامت بتوقيع اتفاقية برنامج التعاون الفني للتعليم في الكويت للأعوام من 2015 إلى 2019 بين وزارة التربية والبنك الدولي تحت شعار «نحو تحقيق المخرجات والنتائج » لتحسين جودة التعليم بقيمة 40 مليون دينار كويتي 
لذا أرجو الإجابة على الأسئلة التالية :
1- هل سبق للوزارة أن قامت بتوقيع اتفاقية مع أي من الجهات لمثل هذه الدراسات والبحوث ؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بها وتزويدي بقيمة الاتفاقية واسم الجهة التي قامت بالدراسة والبحث .
2- سبق للحكومة أن اتفقت مع رئيس وزراء المملكة المتحدة السابق توني بلير لعمل دراسات وبحوث حول تطوير التعليم فما هو الداعي لعمل دراسة جديدة وعدم الاستفادة من هذه الدراسة ، كما يرجى تزويدي بنسخة من هذه الدراسة وقيمتها .
- ثانيا : نظراً لقرب انتهاء العام الدراسي الحالي وقرب بداية صيانة المدارس أرجو الإجابة على الأسئلة التالية : 
1- هل تم التعاقد مع شركات لعمل صيانة للمدارس التابعة لوزارة التربية ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بأسماء الشركات التي تم التعاقد معها وقيمة العقد ومتى سوف تبدأ الصيانة ومتى ستنتهي مع بيان تفاصيل الصيانة .
2- صدر قرار من وزارة التربية بإزالة بعض المدارس بمنطقة الرميثية ، فمتى سوف تتم الإزالة وهل تم وضع المخطط لبناء هذه المدارس وهل تمت ترسية المناقصات للشركات التي ستقوم بالبناء ؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تزويدي بقيمة المناقصة لكل مدرسة صدر قرار بإزالتها واسم الشركة التي ستقوم بالبناء ومدة البناء .

No comments:

Post a Comment