Monday, June 22, 2015

التميمي:ماذا يفعل جهاز فاشل كمجلس الثقافة حتى يتسلم سوق الأحمدي التاريخي؟


أهاب النائب عبدالله التميمي بوزيري الإعلام والشؤون وكل الجهات ذات الصلة ، معالجة قضية معاناة سكان منطقة الأحمدي التي باتت تفتقد لأبسط أماكن التسوق المناسبة . 
وقال أن الأحمدي التي تعتبر من أقدم وأهم مناطق الكويت وأكثرها تنظيماً منذ استقلال البلاد تعاني حالياً من عدم وجود سوق خاص فيها يوفر الاحتياجات الضرورية لسكان المنطقة من المواطنين والوافدين. 
وأضاف التميمي أنه تم تسليم سوق الأحمدي التاريخي للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ,وهو الجهاز الذي يعج بالمخالفات الصارخة منذ4 سنوات بهدف تطويره والمحافظة على طرازه التاريخي ,مبينا أنه فقدت المنطقة المكان الحيوي الذي كان يوفر لسكانها احتياجاتهم اليومية . 
وأضاف:عندما توكل المهمة لغير أصحابها فلا نتوقع أن يتم حل مشكلة هذه المنطقة المهمة والحيوية ، لافتا إلى أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب جهاز ميت إكلينيكيا بسبب قياداته الفاشلة التي دمرت التاريخ والثقافة والآداب في الكويت وعلى وزير الإعلام أن يعالج هذا الشق بالسرعة المطلوبة . 
وتابع التميمي أن الجمعية التعاونية الموجودة في المنطقة تفتقر لأبسط مقومات الجمعيات الأخرى ، وتوحي لمن يزورها بأنها بقاله من بقالات العصور السالفة ولا تكفي لاستيعاب ٥٠ فرداً من أبناء المنطقة ذات الكثافة السكانية الكبيرة وعلى وزيرة الشؤون التحرك بشكل سريع لتوفير بديل لأهالي المنطقة عن هذه البقالة . 
وأشار إلى ضرورة أن تتدخل البلدية والكهرباء لتسهيل مهام الأسواق المركزية الموازية وعدم التضييق عليهم خدمة لأبناء الأحمدي ، مشدداً على أن الحكومة برمتها يجب أن تعالج هذه المشكلة بالسرعة المطلوبة فالاعتماد على مجلس لايفقه بالثقافة والحفاظ على التاريخ الكويتي أمر يشكل كارثة مستقبلية على منطقة تعاني الأمرين .

No comments:

Post a Comment