Monday, June 22, 2015

اللغيصم:مجلس الأمة الحالي أقر ماأخفقت به المجالس السابقة


اكد النائب سلطان اللغيصم اهمية تحقيق الاستقرار في ظل ما تشهده الدول المجاورة من احداث ملتهبة، مطالبا الجميع بالتمسك بالوحدة الوطنية والالتفاف حول القيادة السياسية ممثلة في صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الامين الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وتغليب لغة العقل والحكمة.
وقال اللغيصم "ان الكويت تمر بمرحلة حساسة تتطلب تظافر الجهود وتغليب المصلحة العامة على اي مصلحة خاصة، وان نعمل جميعا على تحقيق الاستقرار لكويتنا الحبيبة".
وحول رأيه في انجازات مجلس الامة التشريعية، قال اللغيصم ان مجلس الامة تمكن بفضل التعاون مع السلطة التنفيذية في اقرار عدد من القوانين الهامة، التي اخفقت المجالس السابقة في اقرارها ومستمر في انجاز التشريعات قبل فض دور الانعقاد الثالث.
واشاد اللغيصم بالتوافق الذي حدث بين المجلس الاعلى للقضاء والحكومة ممثلة في وزارة العدل حول قانون استقلالية القضاء، متمنيا ان يتمكن مجلس الامة من اقرار القانون قبل فض دور الاتعقاد.
وقال اللغيصم "ان قانون استقلال القضاء من القوانين الهامة التي يسعى مجلس الامة لاقرارها، وهي بالتاكيد مطلب مستحق، واتمنى ان تنجز اللجنة التشريعية تقريرها بشانه سريعا، اذا حدث توافق بين جميع المعنيين حول المشروع، اما اذا تعذر ذلك فسنحرص علي اقراره بداية دور الانعقاد المقبل.
وشدد اللغيصم على ان مجلس الامة ماض في اقرار القوانين الشعبية التي تخدم المواطن صاحب الدخل المحدود، كما ان المجلس وضع القضية الاسكانية على الطريق الصحيح، ونامل بعد ما اقر ما طلبه وزير الاسكان من تشريعات ان ينجح الوزير في تنفيذ ما وعد المجلس والمواطنين به.

No comments:

Post a Comment