Monday, June 29, 2015

"الأوقاف " تنفذ مشاريع في خطة التنمية بكلفة ٨٥ مليون دينار


قام رئيس فريق برنامج عمل الحكومة للمشاريع الانشائية وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المساعد للشئون الادارية والمالية المهندس فريد أسد العمادي بزيارة ميدانية لمشروع مركز النشاط النسائي الثقافي الاجتماعي في منطقة الرميثية بحضور كل من مدير الشئون الهندسية صلاح الشلاحي و مدير الشئون المالية فيصل السالمي ورئيس قسم المشاريع سالم القحطاني ومقرر فريق برنامج عمل الحكومة للمشاريع الإنشائية عيد الشمري .
وقال العمادي إن هذه الزيارة تأتي للوقوف على أحد مشاريع خطة التنمية للدولة التي تنفذ في وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .
وأضاف في تصريح صحفي إن خطة التنمية للدولة تمثل إطارا عمليا وأداة مهمة لتهيئة مختلف جوانب بيئة التنمية في الدولة وتطويرها بما يعزز انطلاق مقومات عملية التنمية على المدى الطويل وذلك بهدف تحقيق الرؤية والأهداف الاستراتيجية للدولة وفق متطلبات المرحلة واستشرافات المستقبل.
وبين ان مشروع مركز النشاط النسائي الثقافي الاجتماعي يقع في محافظة حولي ويتكون من 3 طوابق (أرضي وأول وثاني) بالإضافة إلى سرداب بمساحة كلية للموقع مقدارها 4000 م ومساحة البناء للأدوار جميعها تبلغ 12000 متر مربع تقريبا.
واشار العمادي الى ان المشروع يأتي ضمن عدد من المشاريع التي تقوم الوزارة بتنفيذها ضمن خطة التنمية والتي بدأت منذ عام 2009 - 2010 وحتى عام 2014-2015 بتكلفة إجمالية مقدارها 85 مليون دينار.
وأكد ان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية حريصة على متابعة آلية تنفيذ مشاريع التنمية التي أطلقت في قطاعات وإدارات الوزارة الأمر الذي دفعنا كمسؤولين في الوزارة لهذه الزيارة التي تهدف الى متابعة ميدانيه لنسبة تنفيذ المشاريع ومناقشة الايجابيات وتشجيع القائمين عليها ودراسة اسباب السلبيات ووضع التصورات لتفاديها إن وجدت .
وافاد العمادي بأن هذا المشروع انتهى تنفيذه بحمد الله وهو الآن في مرحلة إيصال التيار الكهربائي والجهود متواصلة مع وزارة الكهرباء والماء لإيصال التيار الكهربائي ليتسنى بعد ذلك تأثيث المبنى وتسليمه للإدارات المستفيدة من المشروع .

No comments:

Post a Comment