Sunday, July 12, 2015

الذهب يتراجع لـ 1148 دولارًا


قال تقرير اقتصادي متخصص انالذهب انهى تداولات الاسبوع الماضي متراجعا عند ادنى مستوى له في ثلاثة اسابيع ليلامس 1148 دولارا امريكيا للاونصة.
وأضاف التقرير الصادر عن شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة اليوم ان الذهب انخفض بسبب قوةسعر صرف الدولار أمام العملات الرئيسية وضعف الطلب الفعلي من الاسواق "ما يشير الى فقدان ثقة المستثمرين في المعدن الأصفر كملاذ آمن للثروات".
واوضح ان عمليات البيع على الذهب زادت خلال تداولات الاسبوع الماضي ليشكل علامة استفهام كبيرة أمام أغلب المحللين نظرا للهبوط المتكرر في ضوء أوضاع اقتصادية عالمية من المفترض ان تدعم ارتفاع الذهب باعتباره ملاذا ضد مخاوفالسوق لاسيما مع عدم وجود حل قريب للازمة اليونانية.
وتوقع ان يكون هناك حركة تصحيحية لسعر الذهب في تداولات الاسبوع الحالي اذا استقرت الاونصة فوق مستوى 1162 دولارا مشيرا الى ان ذلك لن يحدث اذا استمر الذهب بكسر مستوى 1142 دولارا للاونصة وهو ادنى سعر هبطت إليه الاونصة خلال العام الحالي.
وبين ان سعر الذهب سينخفض بشكل كبير اذا فكرت اليونان ببيع رصيدها الاحتياطي من المعدن الاصفر لحل مشكلة ديونها التي تقدر بأكثر من 70 مليار يورو.
وأفاد بأن اسعار الذهب ستتحسن على المدى المتوسط والبعيد مع زيادة المخاوف نحو الأسواق المالية العالمية ورغبة المستثمرين بالشراء عند المستويات الحالية مستشهدا بذلك بأن ساعات هبوط الذهب دون مستوى 1150 دولارا كانت محدودة جدا نتيجة لارتفاع المشتريات عند هذا المستوى.
وعن الفضة ذكر التقرير انها صاحبت الذهب في الهبوط للاسبوع الثالث على التوالى منخفضة بنسبة 7 في المئة بتأثير من المبيعات قصيرة الاجل التي كان لها الاثر الاكبر في الهبوط لتقفل عند 5ر15 دولار للاونصة.
ولفت الى ان فرص الصعود لسعر الفضة محدودة متوقعا ان تستمر عمليات التداول في نطاق 15 دولارا للاونصة حتى نهاية شهر يوليو الحالي.
وحول باقي المعادن الثمينة اشار الى انها صاحبت الذهب والفضة نحو الهبوط حيث أنهى البلاتنيوم تداولات الاسبوع الماضي عند مستوى 1031 دولارا للاونصة بتراجع بلغ 30 دولارا في حين فقد معدن البلاديوم 24 دولارا من سعره ليغلق عند مستوى 649 دولارا للاونصة.
وعن الأسواق المحلية لفت التقرير الى زيادة عمليات الشراء بها يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين متوقعا استمرار انتعاش الاسواق مع استمرار هبوط الذهب واقبال الزبائن على محلات الحلي والمجوهرات مع قرب حلول عيد الفطر .

No comments:

Post a Comment