Wednesday, July 22, 2015

(التخطيط والتنمية) : 37 في المئة نسبة الانجاز بمشروع جسر جابر


 أعلن الامين العام المساعد في الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي ان نسبة الانجاز بمشروع جسر جابر بلغت 37 في المئة متوقعا الانتهاء منه في نوفمبر 2018 او مع نهاية 2017 في حال استمر معدل الإنجاز الحالي.
وطالب الدكتور مهدي في بيان صحافي اليوم بلدية الكويت والمجلس البلدي بضرورة التعاون من اجل تذليل العقبات وضمان سير المشروعات حسب ماهو مخطط لها.
وعن مشروع جامعة الشدادية قال إن فريق المتابعة زار المشروع واطلع على سير العمل كما اطلع على بعض المعوقات التي تعرقل سير التنفيذ في المشروع كاشفا ان المشروع يحتاج الى 40 الف عامل فضلا عن 30 الف عامل أيضا يحتاجهم مشروع الوقود البيئي.
واضاف ان هذا الكم الهائل من العمالة سيكتمل في فترة لا تتجاوز منتصف العام المقبل وهو ما يتطلب تضافر الجهود بين عدة جهات منها الهيئة العامة للقوى العاملة والاشغال والداخلية والصحة والسفارات حتى يتم تنظيم دخول هذه العمالة والمحافظة على انجاز المشاريع.
وذكر ان مشروع جامعة الكويت يتطلب مواجهة الكثير من التحديات التي تتعلق بانتقاء المدير التنفيذي مشيرا الى ان وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح قدمت مقترحا بخصوص اختيار المدير التنفيذي للمشروع الى مجلس الخدمة المدنية.
واشار الى ان معظم المشاريع في الجامعة تسير تنفيذيا وفق البرنامج المخطط له باستثناء بعض المشاريع التي تأخر تنفيذها لافتا الى ضرورة الاخذ بعين الاعتبار تقارير ديوان المحاسبة في هذا الشأن والسعي لتذليل العقبات والتنسيق مع البلدية.
ولفتت الامانة العامة للمجلس الى ان فريقا منها قام بزيارتين ميدانيتين لمشروعي جسر جابر وجامعة الشدادية بهدف متابعة المشاريع المدرجة في خطة التنمية السنوية 15/2016 والوقوف على حجم الانجاز ورصد عراقيل العمل وتذليها تنفيذا لتوصية المجلس.
وذكرت في بيانها أن الفريق يتكون من قطاع امانة استشراف المستقبل والمتابعة في الأمانة العامة بهدف مطابقة الموقف التنفيذي ميدانيا ولتذليل أية معوقات والمساندة في تقديم مقترحات لتطوير العمل.

No comments:

Post a Comment