Saturday, July 25, 2015

الظفيري للعمير : ماذا اتخذت من خطوات بحق أصحاب المناقصات المشبوهة ؟


استغرب النائب د. منصور الظفيري تصريح وزير النفط د. على العمير بحق زميله النائب أحمد القضيبي، مؤكداً أن للنائب حق إبداء الرأي والتعقيب حول ما يصله من ردود.
اردف الظفيري متسائلا " أين العبارات التي وردت في تصريح الزميل النائب ولا تليق بنائب يمثل الأمة على حد تعبير الوزير؟ حيث كان حرياً بالوزير العمير التوضيح من دون مزايدات لا طائل منها.

واضاف إذا كانت هناك مغالطات في تعقيب النائب كما ورد في تصريح الوزير، فلماذا لم يتم تفنيدها وفق الأطر الدستورية بدلاً من أسلوب التشهير والقيل والقال الذي نرفضه؟!
وقال الظفيري: الوزير العمير يقول «كنت أتمنى على النائب القضيبي استخدام ما يراه مناسباً من دون الحاجة إلى ترديد كلمات لا طائل من ورائها ومفردات مضللة وعبارات تخدم أصحاب العقود والمناقصات المخالفة التي سطر ديوان المحاسبة الملاحظات حول عقودهم ومناقصاتهم، وتسببوا في تأخير الإنجاز واتصفوا بضعف الأداء، والإخلال بالأعمال التي كلّفت الدولة ملايين الدنانير، وتسببت في تأخير إنجاز المشاريع لفترات تجاوزت الأشهر والسنين»
واضاف: نعم، معالي الوزير، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه، ماذا اتخذت من خطوات بحق هؤلاء من أصحاب المناقصات المشبوهة؟ أليس من حق النائب توجيه الأسئلة إليك، ولك حق التفنيد وفق الأطر الدستورية المتبعة، حيث إن النائب له حق التعقيب.. يا معالي الوزير.
وتابع: معالي الوزير، قد تكون إجابتك عن أسئلة النائب القضيي من وجهة نظرك وافية، ولكنه قد يراها غير ذلك.

No comments:

Post a Comment