Sunday, July 26, 2015

الدولار محلك رواح امام الدينار واليورو يقفزالى 332ر0


استقر سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند 302ر0 دينار بينما ارتفع اليورو عند 332ر0 دينار مقارنة بأسعار صرف يوم الخميس الماضي.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر صرف الجنيه الإسترليني انخفض الى 469ر0 دينار كما انخفض الفرنك السويسري إلى 315ر0 دينار وبقي سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه عند مستوى 002ر0 دينار دون تغيير.
وحول الاقتصاد الأمريكي فقد ارتفع الدولار مقابل العملات الرئيسية بفعل بيانات تبين ضعف النمو الاقتصادي في الخارج في وقت تعزز البيانات الأمريكية الاعتقاد بأن المجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي (البنك المركزي) يرى أن الاقتصاد قوي بدرجة كافية تبرر رفعه أسعار الفائدة.
وعن أوروبا طلبت اليونان من صندوق النقد الدولي التدخل في المحادثات القائمة بين الحكومة اليونانية والدول التي تدين لأثينا التي تسعى إلى الحصول على حزمة مساعدات ثالثة لئلا تقع في الإفلاس بعد ارتفاع العجز لمستويات مرتفعة جدا.
ووفق التقارير الإخيرة فمن المحتمل أن تحصل اليونان على هذه المساعدات لكن النقاش سوف يدور عن مقدار المساعدات والالتزامات من اليونان التي يتوجب أن تقدمها للحصول على هذه المساعدات

No comments:

Post a Comment