Wednesday, July 22, 2015

البورصة تغلق منخفضة نتيجة استمرار المضاربات وجني الأرباح


أغلق سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تعاملات جلسة اليوم على انخفاض في المؤشرات الرئيسية نتيجة استمرار عمليات المضاربات وجني الأرباح على الشركات التي ارتفعت أسهمها.
ورغم الانخفاض والركود الذي شهدته الجلسة فإن شركات استطاعت تقليص خسائرها لاسيما في اللحظات الأخيرة بما فيها فترة المزاد في حين تماسكت أسهم الشركات التشغيلية بينما شهدت أسهم قيادية وبينها أسهم مصرفية دخولا انتقائيا عليها.
وكان لافتا استمرار انخفاض قيم التداول والكميات المتداولة التي مازالت في مستويات متدنية إذ كانت عمليات البيع قوية ما يعني أن التراجعات طالت أداء المؤشرات الرئيسية ولكن تظل في منطقة الاستقرار غير المقلقة.
وحافظ المؤشر السعري على مستوى 6296 نقطة وهو الآن في مرحلة مواجهة المقاومة عند هذا المستوى لكن سيتم الاختراق إلى ما هو أعلى لبلوغ مستوى 6300 نقطة.
واستمرت وتيرة موجة الشراء الانتقائي على قليل من الأسهم القيادية وغيرها من الشعبية بعد أن بلغت مستويات مغرية للشراء خصوصا في ظل الدعم الذي وجده السوق بإفصاح بعض الشركات المدرجة عن أدائها خلال الربع الثاني من العام الحالي.
وأغلق المؤشر السعري لسوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة اليوم منخفضا 6ر7 نقطة ليصل عند مستوى 76296 نقطة في حين بلغت القيمة النقدية نحو 6ر10 مليون دينار تمت عبر 2814 صفقة نقدية وكمية اسهم بلغت 9ر113 مليون سهم.

No comments:

Post a Comment